تسجيل الدخول
English
Skip Navigation Links
صندوق الرياض تقنية يستثمر في شور للتقنية 09/09/1439

​​​

​​أعلن صندوق الرياض تقنية وشركة شور عن استحواذ الصندوق على حصة في الشركة. و"شور للتقنية" هي شركة سعودية متخصصة فى مجال تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات وبناء المنصات الالكترونية وانظمة المدفوعات والحوسبة السحابية.

صرح المهندس / محمد الشعلان، الرئيس التنفيذي لشركة شور "ان الاستثمار من قبل صندوق الرياض تقنية يأتي فى وقت مهم للغاية حيث يدعم رؤية وتطلعات شركة شور فى ابتكار وتقديم خدمات ومنتجات تقنية جديدة بالاضافة إلى توسيع قاعدة العملاء للخدمات والمنتجات الحالية محليا واقليميا. كما اننا سعداء بدخول صندوق الرياض تقنية حيث انه سيضيف قيمة كبيرة للشركة وسوف يسهم فى تحقيق قفزات نوعية فى مستقبلها.

كما أكد الأستاذ عادل العتيق، الرئيس التنفيذي المساعد لشركة الرياض المالية، أن هذا الاستثمار يأتي امتدادالاستثمارات صندوق الرياض تقنية فى الشركات المميزة والتى لديها خطط توسعية طموحة، وأضاف أن الصندوق سعيد بهذه الشراكة مع شركة شور، حيث سيعمل الصندوق مع إدارة الشركة على تطوير أعمالها وتحقيق الأهداف المستقبلية.

يبرز نشاط شور للتقنية فى تطوير المنصات الالكترونية، وتطبيقات الجوال، أمن المعلومات والبنية التحتية، أنظمة المدفوعات ونقاط البيع وذكاء الأعمال. كذلك تمتلك شور للتقنية عدة تطبيقات تقنية سحابية تعزز من كفاءة الأعمال، مثل منصة الموارد البشرية، ومنصة إدارة وحدات الضيافة. وساهمت شور للتقنية فى بناء العديد من المنصات الالكترونية للعديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص كجزء من مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

الجديد بالذكر أن صندوق الرياض تقنية هو صندوق رأس مال جرىء تأسس من قبل شركة الرياض المالية والشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني "تقنية" ويستثمر الصندوق في الشركات الناشئة والواعدة في قطاع التكنولوجيا.​